منتديات الجزائر و الجزائرين

منتدى رائع لكل عربي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ليكن في علم زوار منتدانا العزيز ان التسجيل بالمنتدى مجاني و نظرا لنقص المشرفين فان التحول من صفة عضو الى مشرف سوف تكون تلقائية بعد 20 مشاركة , و شكرا

شاطر | 
 

 هل يعود ليون الى البرنابيو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ilyes.hamri
عضو مجتهد
عضو مجتهد



عدد المساهمات : 22
نقاط : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/04/2010

مُساهمةموضوع: هل يعود ليون الى البرنابيو   الثلاثاء أبريل 27, 2010 7:59 pm

يون بين نار الكل في الكل أمام البايرن والحفاظ على السجل النظيف في ستاد جيرلان

انتهى لقاء الذهاب بين بايرن ميونيخ الألماني وليون الفرنسي في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال اوروبا بفوز البايرن بهدف بإمضاء النجم الهولندي الخطير "آرين روبين" أحد افضل نجوم البطولة لهذا الموسم...



كان ملعب أليانز آرينا شاهداً على تفوق جديد "صعب وبشق الأنفس" للبايرن الأسبوع الماضي، فبعد انتصاره على فيورنتينا ومانشستر يونايتد في الدورين ثمن وربع النهائي 1/2 تغلب بفارق هدف لكن هذه المرة هدف نظيف على ليون، وبات على بُعد خطوات قليلة من الترشح لنهائي البطولة الغائب عنه منذ عام 2001 عندما ترشح أمام فالنسيا وفاز عليه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.
من المفترض أن تُجبر الخسارة التي تعرض لها ليون في الذهاب المدرب الفرنسي "كلود بويل" على اللعب بطريقة مندفعة بعض الشيء على ملعبه لتعويض الهدف خارج الميدان، ولكن هذا قد يتسبب في فقدان سجله النظيف على ستاد جيرلان حيث لم يتعرض للخسارة منذ بداية البطولة حتى الآن، فالهجوم الكاسح للبايرن بقيادة روبين وشفانشتيجر يعني هجمات مرتدة بالجملة ودفاع ليون ليس سريع الارتداد بالصورة المطلوبة لإيقاف الثاني، فكثيراً ما باغت خصومه بالمرتدات ليصبح العامل الحاســم لتأهل والسبب الرئيسي في ترشحه غير المتوقع لهذه المرحلة المتقدمة للغاية.
لعب كلود بويل المباراة الأولى بحذر، وتخطيط دفاعي مُبالغ فيه رغم تعرض البايرن للنقص العددي مُبكراً بعد طرد نجم الوسط "ريبيري" والذي ارتكب خطأ فادح بدخول خشن على المهاجم الأرجنتيني ليساندروز لوبيز، فلم يجد الحكم الإيطالي روزيتي بديلاً له عن اشهار البطاقة الحمراء المباشرة التي وصفها مدربه الهولندي "فان خال" بالبطاقة القاسية، ومن المؤكد أن النقص العددي الهجومي بغياب ريبيري في الإياب سيكون عامل إيجابي في مصلحة ليون لأن غياب نجم مارسيليا الأسبق مؤثر نظراً لقدرته على قلب المعطيات في أي وقت لا سيما لإمتلاكه خبرات واسعة في الملاعب الفرنسية فكثيراً ما لعب على ملعب جيرلان ضد ليون وغيابه لأول مرة عن البايرن قد يُرجح كفة المنافس إذا كان في كامل قوته وحضوره الذهني لاستغلال الفرص.
لكن كما يُعاني البايرن من نقص عددي مهم في منطقة الوسط بغياب ريبيري، يُعاني ليون من نقص في وسطه بغياب اللاعب صاحب الدور المحوري -جوكر الوسط-، ألا وهو جيريمي تولالان الذي تعرض للطرد في لقاء الذهاب بعد حصوله على بطاقتين صفراوتين، وسيضطر السويدي "كيم كالشتروم" للعودة إلى الخلف لأداء دور تولالان المزدوج بصناعة الألعاب ولعب دور لاعب الإرتكاز.
يبحث ليون عن الترشح لنهائي البطولة في مفاجأة هي الأبرز على الإطلاق هذا الموسم، لكن كيف سيفعل ذلك أمام الدفاع الشـرس للبايرن بقيادة فان بويتن وديميكليس والظهير الأيسر المتألق "كونتينتو" وبالطبع فليب لام من جهة اليمين، لذا من الناحية التكتيكية سيلتزم ليون ويلعب بإتزان فمن الصعب أن يلعب مهاجم 100% وإلا سيفقد نظافة شباكه رغم تواجد الحارس المتألق لوريس.

يتوقع نجم دفاع ليون "كريس" أن لا يُهاجم فريقه بضراوة على مرمى البايرن واللعب بذكاء حيث قال: "البايرن فريق كبير واظهر ذلك ضد مانشستر وفيورنتينا ثم ضدنا، لهذا يجب أن نحترمهم كما سبق وفعلنا في الذهاب، ولكننا نعترف بأننا لم نلعب بشكل جيد في ميونيخ، كل ما نحتاجه تغيير بعض الأمور للوصول إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخنا، ويجب أن نكون قادرين على ذلك واللعب بكل قوتنا، فنحن أمام فريق يُجيد اللعب ككتلة دفاعية وهجومية واحدة، لذلك سيكون لدينا عمل شاق بالاستحواذ على الكرة أكثر، وعدم تكرار نفس أداء مباراة الذهاب".
وكان كريس قد تعرض لإصابة في الفخذ الأسبوع الماضي ولكن من المنتظر مشاركته وعلى الأرجح سيلعب جواره ألان بومسونج، وقال كريس: "لا اعتقد أن الإصابة الطفيفة التي تعرضت لها في فخذي ستؤثر على حظوظي في المشاركة، لا مشكلة عندي".
في المقابل قال المدافع البلجيكي الصلد للبايرن "فان بويتن": "سبق وخسرنا من فيورنتينا 2/3 على ملعب انتيمو الفرانكي، وترشحنا للمباراة التالية، ثم خسرنا من مانشستر على أولد ترافورد 2/3 وترشحنا كذلك للمباراة التالية، لكن هذه المرة على ملعب ليون ستكون الثالثة ثابته وسنفوز ولن نخسر".


قرار إيجابي، ومنطقي يصب في صالح ليون




تخلص ليون من الارهاق البدني الذي تعرض له من رحلته إلى ألمانيا بالقطارات، بمنحه راحة من مباريات هذا الأسبوع في الدوري الفرنسي فقد تم تأجيل مباراته ضد موناكو ليستعد بصورة أفضل للمباراة، وقال قائد الفريق "كريس" أن بعض زملائه ذهبوا للاستعداد النفسي من خلال الصيد ولعب الجولف والاسترخاء العضلي قبل العودة للتدريبات قبل المباراة بأيام قليلة.
على النقيض لم يحصل البايرن على راحة من الاتحاد الألماني واضطر للسفر يوم السبت الماضي -24 ابريل- لملعب مونشنجلادباخ لخوض الجولة الـ32 من البوندزليجا، وفشل في تحقيق الفوز مكتفياً بنقطة من التعادل 1/1 ليبقى متصدراً للبطولة بفارق الأهداف عن شالكا.
بدون شك هذه نقطة إيجابية في مصلحة ليون الذي سيكون الأكثر جاهزية بدنياً ونفسياً لخوض المعركة، وربما إذا فاز الفريق وترشح لنهائي البطولة تخرج المزيد من الانتقادات للاتحاد الفرنسي والاتحاد الاوروبي للعبة من قبل الرئيس الشرفي للبايرن "بيكنباور" والمدير التنفيذي أونيس الذي وجه سهامه للاتحاد الفرنسي لتأجيله مباراة موناكو فهذا من وجهة نظره سيصنع الفارق لصالح ليون في الإياب.
لكن إذا نظرنا بواقعية وحيادية لقرار الاتحاد الفرنسي فسنجده لديه كل الحق فيما فعل ولا يحق لأحد الاعتراض بما أن رحلات الأندية في الأسابيع الماضية كانت براً وليس جواً بسبب السحابة البركانية التي غيمت على سماء القارة العجوز طيلة الأسبوعين الماضيين لتلغى كل الرحلات الجوية ويسافر برشلونة ثم ليون إلى ميلانو وميونيخ بالقطارات، ويلحق بهما ليفربول وفولهام إلى مدريد وهامبورج في بطولة الدوري الاوروبي (على الترتيب).

مفارقات


- تأسس ليون يوم 3 أغسطس 1950
- تأسس بايرن ميونيخ يوم 27 فبراير 1900


-ملعب ليون "جيرلان" يتسع لنحو 40 ألف متفرج
- ملعب بايرن "أليانز أرينا" يتسع لنحو 66 ألف متفرج

-رئيس نادي ليون "ميشيل أولاس"
-رئيس نادي بايرن ميونيخ "فرانز بيكنباور"

- يحتل ليون المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 59 نقطة بفارق 12 نقطة عن مارسيليا المتصدر.
- يحتل بايرن ميونيخ المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 74 نقطة بفارق الأهداف عن شالكا الثاني.

- ليون على ملعبه هذا الموسم في الدوري الفرنسي: لعب 16، فاز 9، خسر 3، تعادل 4، استقبلت شباكه 16 هدفاً واحرز 25 هدفاً.
- بايرن ميونيخ خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الألماني: لعب 16، فاز 7، خسر 3، تعادل 6، احرز 30 هدفاً، واهتزت شباكه 17 مرة.

- ليون على ملعبه هذا الموسم في دوري أبطال اوروبا: لعب 6، فاز 5 مرات، وتعادل مرة، ولم يخسر ولا مرة.
- بايرن ميونيخ خارج ملعبه هذا المسوم في دوري أبطال اوروبا: لعب 5 مرات، فاز مرتان، خسر 3 مرات.

-البايرن سبق وخسر هذا الموسم على يد فريق فرنسي وهو "بوردو" ذهاباً وإياباً في دوري مجموعات البطولة الاوروبية.
- ليون قهر ريال مدريد في الدور ثمن النهائي قبل أن يُطيح ببوردو من ربع النهائي، وقاهر مدريد غالباً لا يُكمل البطولة وإذا فعلها لا يفوز باللقب.

حكم مباراة اليوم: ماسيمو بوساكا من سويسرا، وسبق وادار مباراة للبايرن خارج ميدانه هذا الموسم ضد يوفنتوس الإيطالي وحقق فيها الفوز 4/1 وتسببت هذه النتيجة في خروج اليوفي من البطولة وترشح البايرن لدور الـ16.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل يعود ليون الى البرنابيو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجزائر و الجزائرين :: منتديات الكرة العالمية :: منتدى الكرة الفرنسية-
انتقل الى: