منتديات الجزائر و الجزائرين

منتدى رائع لكل عربي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ليكن في علم زوار منتدانا العزيز ان التسجيل بالمنتدى مجاني و نظرا لنقص المشرفين فان التحول من صفة عضو الى مشرف سوف تكون تلقائية بعد 20 مشاركة , و شكرا

شاطر | 
 

 تاريخ الريال كاملا.......

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chinwi
عضو متقدم
عضو متقدم



http://alg4ever.own0.com/users/1513/13/60/48/avatars/gallery/moumai10.gif " border="0" alt="" />
عدد المساهمات : 33
نقاط : 78
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/04/2010

مُساهمةموضوع: تاريخ الريال كاملا.......   الأحد أبريل 25, 2010 8:30 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

إن الحمدلله نسعتينه و نستغفره و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا .. من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له .. و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. و أشهد أن محمداً عبده و رسوله و صفيه من خلقه و حبيبه...

( ريال مدريد ...105 عــــــاماً من الفخـــر)

التاريخ القديـم واللقب الرسمي الأول (1900-1910 )

||El Real Madrid cumple 105 años que le han servido para convertirse en el club más laureado del mundo||

ريال مدريد سيبـلغ 105 عـاماً في الـ6 من مارس/اذار المقبل . النادي كان قوياً في البداية وأصبح على رأس هرم الكرة الإسبـانية والعالمية بعد حياة طويـلة وفخر كبير . هو الكيـان الأكثر شعبية في أوروبا والعـالم . RealMadrid.Com اختار العديد من النقاط للحديث عنها حول تاريخ ريـال مدريد الذي اختير قبـل سبع سنوات كأفضل نـادي في القرن العشرين .

في العقد الأول من القرن العشرين شهد تأسيس ريال مدريد حيث وضع النـادي رايته الأولى في كرة القدم الإسبـانية . الأرضية الأولى التي لعب عليها النادي , إنضمامه الى الإتحاد الدولي لكرة القـدم , والظهور الدولي الأول للفريق .... كلها حدثت في عهد الرئيس كارلوس بادروس الذي وضع أساسـات النادي أقـوى نادي في إسبـانيا والعالم .

نادي " السماء " الإنطلاقة الأولى .

مع بداية سنة 1897 اجتمع بعض الطلاب المراهقيـن في مؤسسة حرية التعليـم وقرروا تشكـيل فريق رياضي لكرة القـدم واطلقوا عليـه اسم فريق " السماء " . نادي السماء كان الإنطلاقة المباشرة لتأسيس نادي مدريد لكرة القـدم .

خوان بلاسيوس قاد النادي .

مجمـوعة من اللاعبين الذين كانوا منضمين لنادي السـماء وعلى رأسهم خوان بلاسيوس قرووا مغادرة نادي السماء . بلاسيوس انشق عن نـادي السماء بصفة غير رسمية وقام بإنشاء نادي مدريد لكرة القـدم .

الملعب الأول كان بجانب مصنع للرخـام .

الأرضية الاولى التي لعب عليـها لاعبو مدريد كانت عبارة عن قطعة أرض بالقرب من مصنع للرخـام في نهاية شارع " فلاسكيز " , بجانب ورشـة عمل لشارع " ليستا " ( يطلق عليه اليوم شارع اورتيجا و جاسيت ) .

استئجار قطعة من الأرض في شارع بورلنغ .

الأرضية الثـانية التي لعب عليها نادي مدريد في تاريخه كانت عبـارة عن قطعة أرض موجودة في شارع بورلنغ والتي كان يمتلكها الأمير ماريا كرستينا , النادي كان يدفع 150 بيزيتا ( ما يعادل 90 سنتاً لليورو ) سنوياً ثمناً لإستئجار الأرض , وكان اللاعبون يغيرون ملابسـهم أثناء المباريات في حانه أسمها " لا توريـنا " .

تأسيس نادي مدريد لكرة القدم .

في الـ6 من مارس/اذار عـام 1902 وبعد تكوين مجلس إدارة جديد برئاسة خوان بيدروس الذي انتخب من قبل أعضاء النادي , تم تأسيس نادي مدريد لكرة القـدم بشكل رسمي . في الـ18 من أبريل/نيسان تم تقسيـم نظام النادي الى 22 مـادة مقسمة الى 3 مواد رئيسيـة وتم تقديم وثيقة النـادي الى السـلطات الرئيسية ليتم الإعتراف بالنادي , وفي الـ22 من أبريل/نيسان 1902 قام خوسيه سانشيز غويرا حاكم مدينة مدريد بالموافقـة على الوثيقة بشكل رسمي .

إنشاء البطولة الإسبانية الأولى .

لإحتفال بتعيين الملك الفونسو الثالث عشر كملك لإسبـانيا , قام نادي مدريد بإنشاء فكرة إقامة أول بطـولة رسميـة في إسبانيا . البرتو اغيليرا عمدة بلدة مدريد ومحكمتها قام بدعـم إنشاء بطـولة رياضية في إسبـانيا حيث عمل على تقديم مبـلع من المال وكأس فضية للفريق الفائز . البـطولة أجريت في مدريد وفاز فيها فريق فيزكايا للمرة الأولى .

أول لقاء بين مدريد وبرشلونة .

||||

في الـ13 من شهر مايو/ايار وفي نصف نهائي البـطولة الإسبانية الأولى , التقى مدريد وبرشـلونة في تلك المبارة لأول مرة في تاريخ الناديين , برشلونة فازت في المبارة بنتيجة 3-1 حيث كان فريقها يمتلك 6 لاعبيـن أجانب في صفوفه .

البينيز أول لاعب ينتقل من برشلونة الى مدريد .

الفونسو البينيز خوردانا كان أول لاعباً ينتقل من برشلونة للعب في صفوف مدريد . في الـ23 من مايو/ايار سنة 1902 أكدت صحيفة في ذلك الوقت إنتقال اللاعب الى صفوف مدريد حيث جاء في نص خبر الصحيفة ما يـلي : " لقد علمنا أن السيد البينيز هو أول لاعب ينتقل من برشـلونة الى نادي مدريد لكرة القدم حيث سيستطيـع أن يلعب المبـارة المقبلة مع فريقه الجديد " .

الجائزة الأولى : لوحان خزفيان .

تلقى نادي مدريد لكرة القدم دعـوة للمشاركة في إحتفالات في مدينة الاسكوريال عام 1902 , وكان جزءاً من البرنامج إقامة مبارة في كرة القدم بين فريقي مدريد و مونكلوا . أجريت المبارة في الـ11 من اب/اغسطس 1902 وانتهت بنتيجة 6-5 لصالح مدريد . الفائز حصـل على لوحين خزفيين والذان كانا أول جائزة في تـاريخ النادي .

النادي كان سبباً في تأسيس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

كارلوس بادروس رئيس النادي في الفترة بين 1904-1908 قام بإنشاء أول بطـولة إسبانية في كرة القدم وطلق عليها بطولة مدريد وكان ذلك سنة 1905 , حيث كانت البطـولة تحتاج الى منظمة لرعايتها مما أدى الى إنشـاء الإتحاد الدولي لكرة القـدم عام 1904 .

خمس مرات من الفوز ببطولة مدريد .

||||

بصفته رئيساً لنادي مدريد لكرة القدم قام كارلوس بادروس بإنشاء بطـولة لكرة القـدم في إسبانيا وتم بالفعل إنشاء بطولة مدريد ولعبت أول بطـولة في موسم 1904/1905 . مدريد فازت خمس مرات من تـلك البطولة التي لم تسمتر طويـلاً ( أجريت 9 مرات فقط ) .

البـطولة الرسمية الاولى .

في الـ18 من ابريل/نيسان 1905 , تواجه مدريد وأتلتيك بيلباو القادم من مدينة سان سابستيان في نهائي بطـولة مدريد حيث فاز نادي مدريد في تلك المبارة بهدف مقابل لا شيء للاعب مانويل براست . ذلك الكأس كان أول بطـولة رسمية في تاريخ النادي .

الظهور الدولي الأول .

قام نادي مدريد بتنظيم مبارة ودية ما نادي " غاليا " الفرنسي وذلك بسبب زيارة الرئيـس الفرنسي م.لوبريت الى مدريد . المبارة أجريت في الـ23 من أكتوبر وانتهت بفوز مدريد بهدف مقابل لا شيء . تلك المبـارة كانت أول مبارة يخوضها النـادي مع فريق من خارج إسبانيا في تاريخه .

الإحتفاظ بكأس الملك .

||||

نادي مدريد فاز بكأس الملك ثلاثة مرات متتالية أعوام 1905-1906-1907 مما سمح للفريق بالإحتفاظ بالكأس الأصلية للأبـد . الفريق أحرز البطـولة عام 1908 بشكل رائع , مما جعل الفريق يسيطع على الكرة الإسبـانية لأربـع سنوات بشكل مبهـر .

إنشاء الكأس الإسبـانية .

في الـ4 من كانون الثاني/يناير 1909 وبعد إجتماع النادي مع الوفود من الأندية الأخرى , تم إنشاء الدوري الإسبـاني رئيس نادي مدريد ادولوفو ميلنديز قام بالتوقيـع على إتفاقية تأسيس الدوري بعد إدارج جميع أسماء رؤوساء النوادي المشاركة في البـطولة . في الـ11 من نوفمبر كان الدوري الإسبـاني مسجلاً بشكل رسمي حكـومة مدريد .

لاعب مدريد السابق بيراوندو انشأ نادي ريال سوسيداد .

خوسيه انخيل بيراوندو نجح مع نادي مدريد لكرة القدم كلاعب حيث حقق معهم أربع كؤوس إسبـانية في الفترة بين 1905-1908 . وفي عـام 1909 عاد الى بلدته سان سباستيان لأسباب مهنية وقام بتأسيس نادي ريال سوسيداد مع بعض زملائه .

1000 بيزيتا إيجار شهري للملعب .

في عام 1910 تخل نادي مدريد عن الأرضية التي كان يلعب لها وانتقل الى أرض اسمها " اودونل " وتقع بين شارع نارفايس و شارع اودونل وكان يمتـلكها " فيرنان جونزاليز " . مدريد كان يدفع 1000 بيزيتا ( 6 يورو ) كإيجار شهري لقطعة الأرض والتي كانت طولها 115 متراً وعرضها 85 متراً . بعد سنتين وتحديداً في سنة 1912 قام النـادي ببناء سياجاً حولها .

البرنابيو يظهر لأول مرة مع الملكي ( 1911-1920 )

||||

هو العقد الذي لم تتوقف الأحداث فيه كحياة النادي : البدء بإسطورة البرنابيو , افتتاح ملعب اودونيل , ولادة التنافس بين مدريد وبرشلونة , هيمنة مدريد على الألقاب الإقليمية , منح لقب " ملكي " من قبل الملك الفونسو الثالث عشر , الجولة الأولى للنادي في أوروبا . عشر سنوات من النمو للنـادي والتي جعلت من عشاقه يتباهون بالكثير من النقـاط التي قام النادي بتحقيقها .

وضعت عائلة البرنابيو قدمها في النـادي , انطونيو و مارسيلو و سنتياجو برنابيو انضموا الى نادي مدريد لكرة القـدم مع بداية القرن العشرين حيث تركت العائلة بصمتها في تاريخ النادي للأبـد . انطونيو كان منظم النـادي وكان عضواً مؤسساً لنـادي بولنغا لكرة القدم وبعدها أصبح رئيساً للإتحاد الإسباني لكرة القدم , مارسيلو كان لاعباً ممتازاً في النادي وسنتياغو كان كل شيء ممكن أن يكون في النـادي , لاعباً ومندوباً للنـادي , مديراً , أميناً , ورئيساًَ .

بيرنابيو ظهر لأول مرة في الـ16 من عمره .

سنتياغو برنابيو ظهر لأول مرة مع نادي مدريد في الـ23 من مارس/اذار عام 1912 عندما كان يلغ الـ16 فقـط من عمره . ظهر في مبارة ودية ضد فريق انجليزي ولعب المبارة في ساحة بارديرا ديل كوريجيدور بجانب نهر مانزينيراس في مدريد . تشكيلة المدريديستا هزمت الفريق الإنجليزي 2-1 , ولعب سنتياجو برنابيو جناح أيسر وسجـل هدف الفوز .

إنشـاء الدوري المحلي والحصـول على أول لقب .

أدولفو ميليندز الذي كان رئيساً لمدريد لفترتين ( 1908-1910 و 1913-1916 ) قام بترأس أجتماع استضافته مدريد خلال إقامة بطـولة مدريد في كرة القـدم , وقام أدولفو بتوقيـع أتفاق على إنشاء دوري في إسبـانيا يضم جميع الفريق الإسبـانية , حيث سيتم لعب بطـولة بين فرق كل مدينة والفائز من كـل مدينة سيسمح له بالمشـاركة في البـطولة الإسبـانية الكبرى ( الدوري الإسباني ) .

افتتاح ملعب اودونل .

شهد الـ31 اكتوبر عام 1912 افتتاح ملعب اودونل .

البطولة المحلية مرتبطة بالبـلانكو .

البـطولة الإقليمية في إسبـانيا ستكون دائماً مرتبطة بتاريخ ريال مدريد . فبعد أن قام أدولفو ميليمدز رئيس ريال مدريد بوضـع أسس إنشاء البـطولة , هيمن فريق المدريديستا على البـطولة وفاز بـ12 مرة من الـ18 مرة التي أقيمت خلالها البـطولة .

مدريد - برشلونة " الملحمة الخالدة " .

||||

في نصف نهائي كأس إسبـانية سنة 1916 بين مدريد وبرشـلونة تحولت الى مبارة ملحمية لأن الأهداف خارج الملعب لم تكن تحتسب في ذك الوقت . كان على الفريقان أن يلعبا أربع مباريات لتحديد الفائز . برشلونة فازت في المبارة الأولى على ملعب سيوداد كوندال بنتجية 2-1 , بعدها فازت مدريد بنتيجة 4-1 على ملعب العاصمة " الرياضي " حيث أجريت المبارتين التاليتين . قبل إنتهاء الوقت الأصلي للمبارة الأولى كانت النتيجة 4-4 لكنها انتهت 6-6 بعد أنتهاء الوقت بدل الضائع . في النهاية مدريد فازت على برشلونة بنتجية 4-2 في المبارة الرابـعة وتأهلت الى المبارة النهائية .

بداية القتال .

في المبارة النهائية لكأس الملك سنة 1916 , أوقف لاعبو برشلونة المبارة لمدة سبع دقائق احتجاجاً على الهدف الرابع حيث اعتبروا اللاعب الذي سجل الهدف متسللاً . خلال النهائي بين مدريد وأتلتيك بيلباو والتي استضافتها مدينة برشـلونة قامت قوات من الحرس الإسبـاني بحماية لاعبي مدريد أثناء تواجدهم في غرفة تبديل الملابس . وبعد إنتهاء المبارة تم رشق الحافلة التي أقلت اللاعبين الى الفندق بالصخور والحجارة ومنذ تـلك اللحظة بدأ القتال بين الناديين .

الفونسو الثالث عشر يمنح لقب " الملكي " .

في الـ29 من حزيران/يونيو تلقى النادي بلاغاً من مدير التعليم لدى جلالة الملك الفونسو الثالث عشر يقـول فيه بأنه منح نادي مدريد لقب الملكي . القرار غير اسم النادي الأصلي وأصبح ريال مدريد .

أول جولة أوروبية في إيطاليا .

||||

في 1920 قام ريال مدريد بأول جولة له خارج إسبانيا ولعب خمس مبـاريات في إيطاليا . الجولة قام بتنظيها نتاليو ريفاس وهو عضو في نادي بولنغا ولاعباً في نادي ريال مدريد . ميزانية الرحلة كانت قليلة جداً مما جعل اللاعبين يأكلون في أرخص مطعـم تم العثور عليها .

قفزة مذهلة نحو المستقبـل ( 1921-1930 )

||||

العقد الثاني من القرن العشرين كان مليئاً بالأحـداث التي حددت مستقبل ريال مدريد . اهم حدث كان بناء ملعب تشمارتن القديم والذي كان القفزة الهائلة في ذلك الوقت حيث كان يتسع لـ15000 متفرجاً . في السنوات الاخيـرة من العقد وقع الحارس الإسطورة ريكاردو زامورا للعب مع الفريق .

سنتياجو برنابيو وقع لأتلتيكو مدريد لمدة عـام في بداية موسم 1920/1921 حيث غادر سنتياجو فريق المدريديستا لأول مرة منذ انضمامه اليـه سنة 1912 وبالرغـم من ذلك فإن الجماهير لم تراه في اللقاءات التي جمعـت أتلتيكو مدريد مع ريال مدريد . في عـام 1921 وبعد ارتدائه فميص أتلتيكو مدريد لأول مرة أمام نـادي إسبانيول , قام الإتحاد الإسبـاني برفض أن يلعب سنتياجو برنابيو في مباريات كأس إسبـانيا لأنه لم يمضي عـام على مغادرته لفريق ريـال مدريد .

أول فريق يرتدي شارات سوداء .

من الطبيعي أن نرى الفريق يرتد الشارات السوداء خلال المبـاريات في الوقت الحاضر تعبيراً عن حداد على أمـر ما , ريال مدريد كان أول فريق على الإطـلاق يرتدي شارات سوداء حيث استخدمها في المبـارة التي جمعته مع أتلتيكو مدريد في الـ5 من مارس عام 1922 تكريماً لوفـاة اللاعب المدريدي اتكساندي ارانغورين ولاعب أتلتيك بيلباو رافائيل مورينو " بيتشيتشي " .

رويتي يبقي برنابيو خارج المنتخب .

بعد أن تم استدعائه عدة مرات للمشـاركة مع المنتخب الوطني , سنتياجو برنابيو تغيب عن المنتخب الإسبـاني لأول مرة منذ انضمامه اليـه وذلك في كانون الاول/ديسمبر1922. في مبارة جمعت المنتخب الإسبـاني والبرتغالي , حيث قام مدرب المنتخب الوطني آنذاك خوليان رويتي بإستدعاء اللاعب بجازا بدلاً من برنابيو حيث قـال بجازا بعد استدعائه للمنتخب : " لقد كنت متفاجئاً جداً لإستدعاي للمنتخب الوطني بالرغم من أنهم سمحوا لي بإرتداء القميـص ولم يجعلوني ألعب المبارة " .

سنة واحد في ملعب سيودا لاينيال فيلدروم .

أجبر ريال مدريد على مغادرة ملعب او دونيل سنة 1923 لأن مالك قطعة الأرض قال بأنه يريدها . الفريق انتقل الى ملعب سيودا لاينيال فيلدروم والذي كان أول ملعباً معشباً يستخدمه النادي . الأرضية تعود الى وارثي السيد ارتورو سوريا حيث قام النـادي بإستئجار الملعب منهم وكانت قياسته 108 متراً طولاً و 68 متراً عرضاً ويتسـع لـ8000 متفرج .

تشامارتن وكما يسمى بالملعب المجنون .

||||

بناء ملعب تشامارتن كان ضرباً من الجنون حيث تم بناء الملعب سنة 1924 وكان خطـوة عملاقة في مستقبل الفريق . تم افتتاح الملعب في الـ17 ايار/مايو 1924 في مبارة جمعت ريال مدريد ونيوكاستل الإنجليزي حيث فاز ريال مدريد بتلك المبارة بنتيجة 3-2 بحضـور 15000 متفرج وهو الطاقة الإستيعابية الكبرى لملعب المدريديستا الجديد . في عـام 1947 تم بناء ملعب سنتياجو برنابيو على أجزاء من هذه الأراضي .

أول جولة إنجليزية .

رجل الأعمـال انريكي الكاراز كان المسؤول عن جـولة ريال مدريد في إنجترا مهد كرة القـدم وهي أول جولة للنـادي في إنجترا خلال تاريـخه . بالرغـم من أن كل مبارة لعبها الفريق أمام الفرق الإنجليزية كانت تنتهي بالخسـارة الا أن الصحف البريطانية أشادت بريـال مدريد وأسـلوب لعبه الفريد .

بيدرو باراغيس رفض السراويل السوداء لأنها تجلب النحس .

ريال مدريد كان دائماً يلبس الزي الأبيض حتى موسم 1925/1926 حين تغيرت ألوان السراويل الأساسية للفريق الى اللون الأسـود . سلسلة من النتائج السيئة جعلت من رئيس نادي ريال مدريد بيدرو باراغيس بإلغـاء السراويل السوداء لأنه ظن بأنها جلبت النحس للفريق .

سنتياجو برنابيو مدرباً .

في موسم 1926 منح سنتياجو برنابيو مهمة تدريب الفريق عندما قرر الرئيـس لويس وركيجو وضعـه بدلاً من المدرب وان دي كارسر . وفي سنة 1928 كان سنتياجو مدرباً للفريق لمدة ثلاثة أشهر بدلاً من المدرب خوسيه انخيل بيراوندو . خلال موسم 1932/1933 أصبح برنابيو مدرباً مؤقتاً للفريق لمدة شهر واحد بعد مغادرة المدرب ليبو هرتزكا الفريق ومجيء المدرب خور روبرت بدلاً منه .

جولة أمريكية تثير الحمـاس .

قام ريال مدريد بجولة أمريكية كبيرة في كـل من الأرجنتين والأرغواي وبيرو و كوبا و المكسيك و الولايات المتحـدة . خلال ثلاثة أشهر نصف تنقل الفريق في القارتين وفاز في الـ16 مبارة التي لعبها . خوسيه غارسيا يشانيز كان المسؤول عن بعثة المدريديستا وكان سانتياجو برنابيو ممثل النـادي الرسمي .

أول ديربي بين ريال مدريد و أتلتيكو مدريد .

||||

التقى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد لأول مرة في الـ21 من فبراير سنة 1929 في الجولة الثالثة من بطولة الدوري على ملعب تشامارتن . وكانت تلك المبـارة أول ديربي رسمي يجمع فريقي العاصمة وفاز في المبـارة ريال مدريد بنتيجة 2-1 حيث سجل هدفي الفريق " تريانا " بينما سجـل هدف الأتلتيكو " مارين " .

أول وصافة في الدوري .

تصدر ريال مدريد قائمة فرق أول دوري إسبـاني حتى الجولة العاشرة منه , وكان يبدو بأنه من السهل أن يحصلوا على لقب الدوري , لكن المدريديستا تفاجئوا بكل من ريناس دي غيشو و برشلونة . ريال مدريد رجع وانتزع الصـدارة قبل نهاية الدوري بجولتين بعد الفوز على اريناز في أفضل مبارة لعبها الفريق خلال الموسـم , لكنهم خسروا من أتلتيك بيلباو في سان سابستيان في أخر مبارة في الدوري حيث أصبحوا في المركز الثاني بفارق نقطة واحد فقط خلف برشلونة .

توقيع زامورا مع الفريق .

المفاوضات بين بابلو هرنانديز كورونادو مدرب ريال مدريد و داميان كانيلاس مدرب اسبانيول أمنت إنتقال الحارس الإسـطوري الى النـادي . توقيـع زامورا خلّف أمور وطنية حيث دفع نادي ريال مدريد الى النادي الكتلوني 150000 بيزيتا (900 يورو) . زامورا ظهر مع ريال مدريد لأول مرة في الـ5 تشرين الاول /اكتوبر 1930 أمام فريق أتلتيكو مدريد في الجولة الرابعة من البـطولة المحلية .

أول بطولتي دوري إسبـاني(1931-1940 )

ريال مدريد فاز بأول بطولاته في الدوري الإسبـاني في النسخة الرابعـة من الدوري فبعد الأداء المخيـف جعلهم يحققون البـطولة دون أي خسارة , وبعد ذلك أحرز الدوري مرة أخرى ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري يحقق الدوري مرتين متتاليتين . قبل الحرب الأهلية بشهر فاز ريال مدريد بكأس الجمهورية بعد هزيمتـه لبرشلونة . بعد أن بدأت الحرب استولت القوات الشعبيـة على النادي لكن تم إنقاذه بفضـل مجموعة من المدريدستـا بعد ثلاث سنوات من إنتهاء الحرب .

حانة في النادي

مع بداية 1931 جدد نادي ريال مدريد مقره وانتقل الى شـارع كاباييرو دي غراثيا حيث قام النادي بتوسيـع مكتابه وعمل على شؤاء أثاث جديد . قام كل من رئيس النادي لويس دي وسيرا والآمين العام الفني للنـادي بابلو هرنانديز كورونادو ببناء مكاتب جديدة لكن الأجمـل من ذلك هو أنهم قاموا بإنشاء حانة بجانب مكاتب النـادي حيث يستيطع الزوار ( الفريق الزائر ) أن يغيروا ملابسـهم بعد إنتهاء المبـارة .

ريال مدريد يفقد تاجه .

في الـ14 من أبريل 1931 وبعد وصول الجمهورية الثانية لإسبـانيا تم حرمان الفريق من لقب الملكي وتم إنزال التاج من شعار النـادي . منذ ذلك الحين عاد الفريق ليعرف بنادي مدريد لكرة القـدم .

الفوز بأول دوري في ملعب برشـلونة .

ريال مدريد فاز بأول بطولاته الـ29 ببطولة الدوري في موسم 1931/1932 . الفريق المدريدي فاز بالبطـولة دون تعرضه لأي هزيمة وفاز بالنقـاط الثلاث من أتلتيك بيلباو . وفي المبارة الأخيرة من الدوري تعـادل على ملعب برشلونة في كتـلونيا مما أدى الى إحرازه لبـطولة الدوري . البـلانكو فاز مرة أخرى ببطـولة الدوري في العام التالي ليصبح بذلـك أول نادي يحرز بطولة الدوري مرتين متتاليتين في تاريخ البـطولة .

ألبرتي , أول أجنبي يلعب لمدريد .

فتحت البـطولة الإسبانية أبوبها لبقية القارات , وفي الـ12 من حزيران 1934 ذهب فريق مدريد بجـولة في القارة الأوروبية . خلال الرحـلة وقع الفريق مع اللاعب جوكاب بيندر لكن الإتحاد الألماني لم يسمح له بالإنتقال للفريق . بعد شهراً وتحديداً في الـ20 من ديسمبر لعب فريق مدريـد ضد منتخب المجر على إستاد تشامارتن على شـرف لعب المنتخب الإسبـاني في كأس العالم التي حدثت في إيـطاليا . بعد المبارة وقع حـارس منتخب المجرب غيولا ألبرتي كيزيلي مع فريق مدريد وأصبح أول لاعب أجنبي يلعب مع الفريـق في تـاريخ النادي .

أول نهائي كأس يجمع مدريد ببرشـلونة .

في الـ21 من يونيو/حزيران 1936 تواجه فريقي مدريد وبرشـلونة في نهائي كأس الجمهورية الإسبـانية على ملعب نادي فالنسيـا " الميستايا " , نادي مدريد سجل هدفين مبكرين عن طريـق اجوينو و ليسوي ليتقدم البـلانكو بالنتيجة , لكن برشلونة سجلت هدفاً عن طريق اسكولا قبل نصف سـاعة من نهاية المبارة وقبل نهاية المبـارة بثـواني سدد اسكولا كرة على مرمى مدريـد كادت أن تدخل المرمى لكن زامورا صد الكـرة بطريـقة مذهلة مما أدى الى عدم لعب وقت إضـافي . مدريد فازت بالكأس قبل شهر من إندلاع الحـرب الأهلية الإسبانية .

استولاء القوات الشعبية على النادي .

بدأت الحرب الأهلية في الـ18 من تموز 1936 , وفي نفس اليوم أصبح النادي كيان آخر في إسبـانيا حيث استولت القوات الشعبيـة وقاموا بتعيين أنفسهم لإدارة النادي . لذلك قام خوان خوسيه فاييخو بتحريض الإتحاد الإسبـاني ( وهو المسئول عن فريقي مدريد لكرة القدم وفريق الكـاستيا) على إقامة الدوري . مدريد بقيـت في مكاتبها في شـارع ريكوليتوس4 وكان بابلو هرنانديز كورونادو آميـناً للجانب الرياضي في النـادي وكارلوس الونسو مسئولاً عن ملعب تشامارتن .

برشلونة يعترض على مدريد .

حاول بابلو هرنانديز كورونادو إبقاء فريق مدريد أثناء الحرب لكن الخطوات الثلاث التي قام بها فشلت . حيث لم يستطـع أن يجعل الفريق يلعب في بطـولة فالنسيـا وفي بطـولة كتلونيا مما أدى الى إنهيـار مشروع الجولة الأوروبية . البـطولة الكتلونية بدأت في الـ4 من أكتوبر 1936 بمشاركة الفرق التالية : برشلونة , اسبانيـول , ساباديل , جيرونا , خرانوليز , بادالونا . حاول مدرب مدريد باكو برو بإشراك مدريد في المسـابقة لكن برشـلونة أعترضت على الفريق مما أدى الى عـدم مشاركة الفريق في البطولة .

انشاء لجنة إنقاذ .

تم إنشاء لجنة الإنقاذ بعد إنتهاء الحرب في الـ1 من أبريل 1939 , وكانت برئاسة ادولفو ميلينديز وضمت كل من باراغيس , ركيجو ، وأوليفر ، كوبيل , , أورتيز , دي زراتي . وكان أمين اللجنة بابلو هرنانديز كورونادو وكان أول لقاء بين المجموعة في شارع فرنانفلور8 . وبعد تشخيـص حالة ملعب تشامارتن المزرية بسبب الحرب قال باراغاس : " سيكون حل هذه المشـكلة معقد جداً لأنها ستكلف 300،000 بيزيتا لإعـادة تأهيـل الإسـتاد " ( هو ملبغ باهظ بالنسبة لتلك الأيـام ) .

أول ملعب يمتليء بالجماهير بعد الحرب .

تم إعادة فتح استاد تشامارتن في الـ22 من أكتوبر 1939 لحضن أول ديربي بعد الحـرب , كانت المبـارة ضمن البـطولة المحلية حيث فازت مدريد على أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 . وعلى الرغـم من رخص ثمن التذاكر ( 5 بيزيتا ) فقد كانت غاليـة بالنسبـة الى الحالة التي كانت تعيشـها البـلاد بعد الحرب الا أن مدرجـات استاد تشامراتن كانت مليئة بالجمـاهير مما أدى لجلب الحماس للفريق .

برنابيو يبدأ منصبه كرئيس ببنائه لإستاد تشامارتن الجديد (1941-1950 )

||||

وصول سنتياجو برنابيو كرئيس للنـادي جعل من جميـع المدريديستا يقفون جنباً الى جنب لبناء فريق أسـطوري وعـالمي . قبل شهور قليلة من تولي برنابيو رئاسة الفريق ريال مدريد هزم برشـلونة في كأس الملك بنتيجة 11-1 في بطـولة كأس إسبانيا . برنابيو كان دائماً ينظر الى المستقبل وكان يحلم بأن يتسع ملعب تشامارتن الى 75000 متفرج وكان ذلك هو التحدي الأول الذي قام به الراجل الفريد .

النادي يستعيد تاجه .

في الـ1 كانون الثاني/يناير 1941 استعاد النادي تاجه وتم تغيير إسم النادي من نادي مدريد لكرة القدم الى نـادي ريال مدريد لكرة القدم .

مبارة تاريخية أمام برشلونة 11-1 .

في المرحلة الثانية من الدوري النصف نهائي من كأس إسبانيا عـام 1943 فاز ريال مدريد في مبارة تاريخية على برشـلونة , حيث هزموا الكتلونيين بنتيجة 11-1 . البـلانكو كان قد هزموا بنتيجة 3-0 على إستاد لاس كورتس في المبارة الأولى بعد الإستقبال السـيء من مشجعي برشلونة . اللاعبون نزلوا الى أرضية ملعب تشامارتن مصميين على كسب المبـارة حيث فازوا بنتيجة 8-0 بعد إنتهاء الشـوط الأول , وفي نهاية المبـارة كانت النتيجة تاريخيـة 11-1 . سجل الأهـداف : برودين (4) , باريناجا (3) , الونسو ( 2) وسجل كل من ألسو وبوتيلا هدف لكل منهما , بينما سجل هدف برشـلونة الوحيـد اللاعب مارتـن .

بداية عصر البرنابيو .

انطونيو سانتوس بيرالبا رئيس ريال مدريد و ماركيز دي ميسا رئيس برشـلونة تم إقالتهم من مناصبهم خـلال نهائيات كأس الملك . بحضـور كبار شخصيات ريال مدريد تم إنتخاب سانتيجو برنابيو رئيساً للنـادي حيث لم يتعامل برانبيو مع النادي منذ سنة 1935 , حيث قام أعضـاء الفريق بإقناع برنابيو بقبـول رئاسة الفريق وتم تعيينة رسمياً رئيساً للنـادي في الـ15 سبتمبر 1943 . ارنستو كوتورويلو أصبح رئيسـاً لفريق الكاستيـا بحضور جميـع أعضاء النـادي .

تشامارتن يكلف 37 مليـون بيزيتا .

في ربيـع عام 1943 أشار سانتوس بيرالبا على ضرورة البدء ببناء الملعب الجديد حيث سيتسع لـ40000 متفرج . وبعد أقل من سنة كان سانتياجو برنابيو أكثر طموحاً في إجتمـاع لأعضاء النادي حيث قـال : " ايها السـادة نحن بحاجة الى ملعب أكبر ونحن الان بصدد بنائه " . برنابيو قرر بناء ملعب يتسع لـ75000 مفترج في مرحلته الأولى وسيكـلف الملعب 37 مليون بيزيتا ( 222375 يورو ) .

أول لقبين في عهد البرنابيو .

||||

أربعنيـات القرن الماضي لم تكن أفضل عصور ريال مدريد لكنها كـانت علامة لبدء النادي بحصد الألقاب والبـطولات . أولى البـطولات كانت الفوز بكأسي إسبـانيا مرتين متتاليتين سنة 1946 بعد الفوز على فالنسيـا 3-1 , و سنة 1947 بعد الفـوز على إسبانيول 2-0 .

أول فريق يضع أرقاماً على قمصانه .

في الـ تشرين الثاني / نوفمبر 1947 , وفي مبارة ضد أتلتيكو مدريد على ملعب ميتروبوليتانو , ريال مدريد أصبح أول فريق إسبـاني يضع أرقاماً على قمصانه وقد كانت فكـرة بابلو هرنانديز كورونادو . أعجب الإتحـاد الإسباني بالفكرة وقرر في سنة 1948 بأنه يجب على كل فريق وضع أرقاماً على قمصانهم بين 2-11 . مرة أخرى كان ريال مدريد ملهم الكرة الإسبـانية .

افتتاح الملعب المدهش تشامارتن الجديد .

||||

تم إفتتاح استاد تشامارتن بشكل رسمي يوم 14 كانون الاول / ديسمبر 1947 حيث تم الإشـادة بجهود سنتياجو برنابيو وبقيـة أعضاء النادي الذين دفعوا الأموال من جيوبهم لبناء الملعب . المبـارة الإفتتاحية ضمت ريال مدريد وفريق بيليننسيس البرتغالي وكانت الساعة الثالثة بعد الظهر . ريال مدريد هزم الفريق البرتغـالي على ملعبه الجديد وأصبح مفخرة لجيمع المدريديستـا وكانت جميـع الفرق الإسبـانية تحسد ريـال مدريد .

فشل التوقيـع مع كوبالا .

في 1948 خضع ريال مدريد الى تجديد جذري في صفوف لاعبيه . بعد سنتين حاولوا التوقيـع مع لاديسلاو كوبالا الذي وصـل إسبانيا آنذاك برفقة المنتخب الهنغاري . الصفقة الغيت لأن كوبالا أراد أن يكون أخاه فرناندو داوسيكمدرباً للفريق الذي يلعب لـه وبرشـلونة رفضت أن ينتقل فرناندو داوسيك الإنتقال الى صفوف ريال مدريد مما أدى الى انتقال كوبالا الى برشـلونة .

مالاوني , المدريديستا الوحيد الذي لعب كأس العالم 1950 .

إسبـانيا حققت إنجاز فريد بالوصـول الى الدوري الربع نهائي من كأس العالم 1950 الذي أقيم في البرازيل , وكان مالاوني اللاعب الوحيد الموجود في تشـكيلة المنتخب الإسبـاني من ريال مدريد .

عقد أسطوري ( 1951 - 1960 )

||||

تحول ريال مدريد الى اسـطورة في عقد الخمسينيات . ومع تزامن احتفال النـادي بذكرى الـ50 لتأسيسه تم التوقيـع مع الإسـطورة الفريدو ديستيفانو فقد كان وصول اللاعب الأرجنتيني للفريق نقطة تحـول بالنسبـة للبـلانكو . الفريق فاز بأول لقب في الدوري بعد 21 سنة دون الحصـول عليه . قام كل من رئيس النـادي سانتياجو برنـابيو والرئيس التنفيذي ساباروتنا أدواراً رئيسـاً في إطـلاق مسابقة دوري أبـطال أوروبا حيث فاز الفريق بالكأس خمس مرات ممتـالية وتم تتويـج الفريق بأول كأس للقـارات في تاريخه .

عرس الإحتفال بالذكرى الذهبية .

قام سانتياجو برنابيو بإدخار الكثير من الأمول والجهد من أجل إحياء الذكرى الخمسين للنـادي . فعاليـات الإحتفال كلّف النادي 20 مليـون بيزيتا وتم إجراء فعاليـات رائعة في كرة القدم ولم ينسى النادي الريـاضيات الأخرى حيث قام بتنظيـم فعاليات في كرة السـلة و كرة اليد و الشطرنج و سباق الخيول و مصارعة الثيـران . وكان المسئول عن تنيظـم الإحتفالات المدريديـان بينيتو بيكو ومانولو سولريز .

ديستيفانو يلفت الإنتبهاء مع فريق مليونيرس .

لفت الفريدو ديستيفانو انتبهاء الفريق بعد أن فاز مع فريق مليونيرس بجائزة ريـاضية بعد أن لعب مع فريـقه أمام فريق نوركوبينغ السويـدي على أرضية ملعب تشامارتن . ديستيفانو أظهر مهاراته العاليـة في السرعة في الموجـهة التي لعبها على أرضية التشامارتن .

توقيـع سانتياجو برنابيو مع سابورتا .

كواريخيتا , رئيس الإتحاد الإسبـاني لكرة السلة نصح الرئيس سانتياجو برنابيو بالتوقيـع مع اللاعب رايموندو سابورتا . اللاعب انضم الى الفريـق بعد أن قدم مباريـات مذله في اللقاءات التي لعبها اثناء تواجده في إحتفالات الذكرى الخمسيـن للنادي . ومنذ ذلك الحين أصبح سانتيجو برنابيو ذو أهمية بالغة في الإدارة الريـاضية بفضل إدارته المتميـزة والعـلاقات الدبولماسيـة التي كان يقيمها مع الأنديـة الأخرى . سابوتـا انضم الى النـادي وأصبح أسطـورة .

توقيـع ديستيفانو مع النـادي .

قابل الفريدو ديستيـفانو الرئيس سانتياجو برنابيو في شهر مارس/آذار عـام 1952 أثنـاء تواجده في الإحتفالات بذكرى الخمسـين لتأسيس النـادي . التوقيـع واجه بعض الصعوبات حيث قـام انريكي مارتي رئيس برشـلونة ومدرب برشـلونة خوسيه ساميتير بمقابلة رئيس ريفيربليت انريكه باردو ورئيـس الإتحاد الإسبـاني ارماندو موٌاوز كاليرو وعمـلوا على المحاول لإفشال التوقيـع لكن في النهـاية كان إستراتيجـة انريكي مارتي خاطئة ووقع ديتسـفانو لريـال مدريد .

ظهـور ديستيفانو مع الفريق .

||||

في 23 ايلول / سبتمبر 1953 جلب الفريدو ديستيفانو زوجته وبناته من برشـلونة وجلبهم الى مدريد السـاعة 10:30 ظهراً . وعندما وصـل الى سكة قطارات مدريد ذهب اللاعب الى النـادي واجتاز الفحص الطبي وتناول غدائه وترك عائـلته في فندق امبراتريز , والتقى اللاعبين في غرفة تبديل الملابس ولعب أول مبـارة له مع الفريق في السـاعة 3:30 من نفـس اليوم , وكانت مبـارة ودية أمام فريق نانسي الفرنسي حيث فاز البـلانكو بنتيجة 4-2 وسجـل ديستيفانو هدفه الأول مع الفريق في تلك المبـارة وتحديداً في الدقيـقة 67 .

خواكين نافارو أول أسباني يظهر مع فريق أوروبا بعد اختياره من الفيـفا .

لاعب ريـال مدريد ومدافعه خواكين نافارو المعروف بـ "رجل الإطفاء " كان أول لاعباً إسبـانياً يلعب مع فريـق أوروبا بعد اختياره من قبـل الفيـفا في ملعب ويمبلي البريـطاني في إيـطار الذكرى التسعيـن لتأسيس الإتحاد الإنلجيزي لكرة القدم .

ثالث بطـولة دوري بعد 23 عاماً .

أول لقب بعد التوقيـع مع الفريدو ديستيفانو كان الفوز ببـطولة الدوري الإسبـاني لموسم 1953/1954 حيث لم يفز النـادي ببطولة الدوري منذ موسم 1932/1933 . بعد 23 سنة غنت الجمـاهير أنشودة النصر بفضل المدرب انريكي فيرنانديز .

تغير إسم ملعب تشامارتن الى سانتياجو برنابيو .

في 4 كانون الثاني / يناير 1955 , اقترح عضوي الجميعة العامة السيدان زاباتير و كاسو تغير إسم ملعب النـادي الى سانتياجو برنـابيو . تمت الموافقـة على الإقتراح من قبل الرئيس حيث قبـل سانتياجو برنابيو هذا الشـرف بعد تصويت جميـع أعضاء الجمعية العامة .

النادي كان القوة الدافعة لإنشاء دوري أبـطال أوروبا .

سانتياجو برنابيو كان من النـاس الذين عمـلوا على بتبني الإقتراح المقدم من قبل جبرائيل هانوت رئيس تحرير صحيـفة " L'Equipe-" بإقامة بطولة لكأس أوروبا لتحديـد أفضل فريق في القـارة . وفي 2 نيسان / ابريل 1955 , استجاب ممثلي أكبر الأندية الأوروبية لإقترح جبرائيل هانوت واجتموا في فندق " الأمبسادور " في العاصمة الفرنسية باريس . سانتياجو برنابيو أذهل جميـع الحاضرين بمهاراته القيـادية التي أظهرهـا في الإجتمـاع .

الأسـطورة الأوروبية تبد أمام فريق جينيف .

تقدم ريـال مدريد للمشـاركة في العدد الاول من مسابقة أوروبا في 8 ايلول / سبتمبر 1955 أمام فريـق سيرفيت جنيف وفاز البـلانكو في المبارة بنتيجة 2-0 بفضل أهداف موٌّّاوز و ريال . بعثة الفريق المدردي أستقبـل بحضور الأميـرة فيكتوريا يوجينيا و الملك خوان كـارلوس الأول " ملك إسبـانيا " .

أول بطـولة أوروبية .

||||

بعد الفـوز على فريق سيرفيت جنيف واجه الفريق مباريات قـوية كالتي لعبها أمام نـادي بارتيزان بلغراد ونـادي الميـلان الإيطالي . وفي المبـارة النهائية واجه الفريق ستاد ريماس في بـاريس وباز عليه بنتيجة 3-2 بعد أن كان متخلفاً بنتيجة 0-2 لصالح الفريق الفرنسـي . الكأس كان وزنه 23.2 كلغ وطوله 66 سنتيمترا . في 13 حزيران 1956 عاد الأبـطال منتصرين وهم : خوان ألونسو , أتينزا , ماركويتوس , ليسيميس , مواز , زلراجا , خوسيتو , مارسال , ديستيفانو , ريال , خينتو .

أقوى وأكبر نظام إضائة في العالم .

في 18 اذار / مارس 1957 قام النـادي بتجديد نظـام الإضائة الصناعية الموجودة في استاد سانتياجو برنابيو وكانت أول مبـارة تلعب بوجود نظام الإضائة الجديد أمام الفريق البرازيلي " ريسيفي " . 480 مصباج أعطـوا شدة إضائة تعادل 1500 لوكس وهو أقوى نظـام أضائي في العالم , متفوقاً على ملعب الأمراء في باريس " 130 " لوكس , وملعب ويمبلي القديم " 140 لوكس " وملعب برشـلونة لاس كورتـس " 350 لوكس " . 70 ألف متفـرج رأوا كيف هـزم ريال مدريد فريق ريسيفي بنتيجة 5-3 بوجود نظـام الأضـائة الجديد .

اللقب الأوروبي الثاني على ملعب البرنابيو .

||||

في 30 ايار / مايو 1957 , 120 ألف متفرج شهدوا تتويـج ريال مدريد بطلاً لأوروبا للمـرة الثانية على التـوالي في ملعب سانتياجو برنابيو بعد الفـوز على نادي فيرونتيـنا الإيـطالي . بعد أن لعب الفريق الإيـطالي بطريقة " الكاتينانشو " انتهى الشـوط الأول بنتيجة 0-0 , واستمـرت النتيجة على حالـها حتى الدقيـقة الـ70 بعد أن أحرز ديستيفانو هدف التقدم للبـلانكو عن طريق ركلة جزاء بعد عرقلة ماتيوس . بعد ستة دقائق أضاف خينتو الهدف الثـاني بطريقة مدهشة حيث سدد الكرة بطريقة منحنيـة تجاوزت الحـارس سارتي وفاز ريـال مدريد بالمبـارة بنتيجة 2-0 . بدء المبـارة من جانب ريال مدريد : خوان ألونسو , توريـس , ماركويتوس , ليسيميس , مواز , زلراجا , كوبا , ماتيوس , ديستيفانو , ريال , خينتو .

ديستيفانو يحصل على أول جائزة أفضل لاعب في أوروبا .

فاز الفريدو ديستيفانو بأول كراته الذهبيـة من جاك فير رئيـس تحرير مجلة فرانس فوتبول في 23 كانون الثاني / يناير 1958. وقد أقيم حفلاً لديستيـفانو على أرضية ملعب سانتيجو برنابيو في لقاء ريال مدريد وإشبيـلية ضمن بطولة درع أوروبا . ديستيفانو سجـل أربعة أهدف من الثمانية التي سجلها ريال مدريد في مرمى الفريـق الأندلسي . ديستيفانو منح الكرة الذهبيـة الثانية عام 1959 .

البـطولة الأوروبية الثالثة .

أصبح ريال مدريد بطـلاً لأروبا للمرة الثـالثة على التـوالي على أرضية ملعب هيسيل في بروكسل بعد أن فاز على فريق الميـلان الإيـطالي في الوقت الإضـافي بنتيجة 3-2 . المبـارة شهدت أداءاً مذهلاً من كلا الفريقـان قبل أن يسجل خينتو هدف الفـوز لريـال مدريد في الوقت الإضـافي ويصبح البـلانكو بطلاً لأوروبـا للمرة الثـالثة .

كأس أوروبا مرة أخـرى .

فاز المدريديستـا مرى أخرى في نهائي كأس أوروبا للمرة الرابعة على التـوالي . المبارة كانت في مدينة شتوتغارت الألمانية وتقابل ريال مدريد مع خصم قديـم وهو فريق ستاد ريمس . البـلانكو انتصر في المبـارة بنتيجة 2-0 بفضـل هدفي ماتيوس و ديستيـفانو وحافظوا على تاجهم الأوروبي . ريال مدريد كان بالفعـل أفضل فريق في أوروبا .

بطولة أوروبا للمـرة الخـامسة .

في 18 ايار / مايو 1960 فاز ريال مدريد ببطـولتهم الخامسة في كأس أوروبا على التوالي في مدينة غلاسكو . ملعب هابدن بـارك شهد كيفية سحق ريال مدريد لفريق اندرلخت فرانكفورت بنتيجة 7-3 بفضـل أربعة أهداف لا تنسى من بوشـكاش وثـلاثة أهداف من ديستيفانو .

أول كأس للقـارات .

||||

تقابل فريق مادول مونتيفيديو الفائز بكأس لبرتادوريس مع ريـال مدريد الفائز بكأس أوروبا في أول بطـولة للقـارات . المبـارة الاولى أجربت في العاصمة الأورغوايية وانتهت بنتيجة 0-0 . وحدثت المبـارة الثانية على ملعب سانتياجو برنابيـو في 4 سبتمبر 1960 وفاز الفريق بنتيجة 5-1 . البـلانكو بدأ المبـارة كل من : دومنجيز , ماركويتوس , سانتاماريا , باتشين , فيدال , زلراجا , هيريرا , ديل سول , ديستيفانو , بوشـكاش , خينتو .

نجاح تعديل الأجيـال ( 1961 - 1970 )

||||

حقبة من الفخر انتهت بعد خسارة الفريق نهائيين بدوري أبـطال أوروبا أمام بنفيـكا وإنتر ميـلان على التوالي . ترجـع اللاعبين عن الفـرح الاوروبي الذي لازم الفريق في السـنوات الماضية أدى الى خروج الكثير منهم من النـادي . ميغيل مواوز قام بتعديـل ناجح في اللاعبين وظهر ما يسمى بفريق الـ"Ye-Yés” استعاد النـادي من خلاله هيبته الأوروبية وفاز بكأس أوروبا للمرة السـادسة في تاريخ النادي .

المدريديستا في مواجه برشلونة .

خرج ريال مدريد لأول مرة في تاريخه من دوري أبـطال أوروبا في شهر نوفمبر أمام فريق برشـلونة . الحكمـان الإنجليزيان اليس و ليفي لعبا دوراً كبيـراً في هزيـمة المدريديستا . الحكم الاول " اليس " استحب ركـلة جزاء غير صحيحة لبرشـلونة على أرضية البرنـابيو حيث انتهت المبـارة بنتيجة 2-2 . وفي مبـارة الإيـاب تم إلغاء أربعة أهداف لريـال مدريد على أرضية النوكامب لتنتهي المبـارة بفوز برشـلونة 2-1 . الصحافة العالميـة انتقدت اداء الحكميـن اليـس و ليفيس ووصفـت خروج المدريديستـا بالأمـر الظـالم .

برشلونة يتقلى الصاع صاعين بعد 11 يومـاً .

ثأر ريال مدريد بهزيمه الظالمة أمام برشـلونة بعد 11 يوماً فقط بعد هزيمتهـم للكتلان بنتيجة 5-3 في ملعب النوكامب في الـ4 من ديسمبر .

استعراض في ملعب الماركانا .

في 8 شباط / فبراير 1961 لعب البـلانكو على أرضية ملعب الماركانا لأول مرة . الفريق واجه نـادي فاسكو دي جاما وانهي البـلانكو الشوط الاول متقدماً بنتيجة 2-0 بفضـل هدفي ديل سول و كناريو . ريـال مدريد كان متعباً في 45 دقيقـة الاخرى وانتهـت المبارة بالتعادل 2-2 .

سبع مدريديسـتا في كأس العالم 1962 .

بابلو هيرنانديز كورونادو كان مدرب المنتخب الإسبـاني في نهائيـات كأس العالم 1962 التي أقيـمت في تشيـلي . المدرب أثار الجدل بعدم إستدعاء اللاعب امانسيو لتشكيـلة المنتخب وبالرغـم من ذلك فقد كان بإستدعـاء ديستيفانو , سانتاماريا , بوشكاش , باتشين , ديل سول , خينتو , اراكيستين . لسـوء الحظ أصيب ديستيفانو ولم يستطـع أن يلعب في البـطولة .

خطف ديستيفانو لمدة ثـلاثة أيـام .

تم إختطـاف الفريدو ديستيفانو في فندق بوتوماك في كاراكس حيث كان ريال مدريد متواجداً هنالك للعب بطـولة العالم للأنديـة . اللاعب تم نقـله في ليـلة 21اب / اغسطس 1963 الى فانزويـلا . حيث كتب ديستيفانو في سيرته الذاتية عن تلك الحادثة : " كنت أعتقد بأنهم سيقتلونني " . الإختطاف كان خطيراً جداً وحصـل الخاطفين على الفدية التي طلبوها . تم إطـلاق ديستيفانو بعد ثلاثة أيـام .

أول مدينة ريـاضية لريال مدريد تحت الإنشاء .

عـام 1956 بدأ المهندس اسيمبي بإنشاء أول مدينة رياضية لريـال مدريد . المدينة افتتحت رسمياً بعد سبـع سنوات بفضل نائب رئيس ريال مدريد آنذاك السيد الفارو بوستامانتي الذي قام بتوميـل الفكرة . تم اللإفتتاح في 18 ايار / مايو 1963 حيث تم أقامة مهرجان ريـاضي كبير كجزء من الإفتتاح .

وداع ديستيفانو المرير .

في 27 حزيران 1964 لعب الفريدو ديستيفانو آخر مبـارة رسمية له مع الفريق في استاد مدينة فيينا أمام إنتـر ميـلان في نهائي كأس أوروبا التاسعة الذي فاز به الفريـق الإيطالي 3-1 . ديستيفانو اجتمع مع المدرب ميغيل مواوز والرئيس سانتياجو برنابيو في وقت لاحق من المبـارة حيث قـام الرئيس بإلحـاء ديستيفانو على البقـاء في النادي وتعيين أمـور إدارية له لكنه رفض ووقع لفريق اسبانيـول .

خمس بطـولات في الدوري .... مرة أخرى

ريـال مدريد هو النادي الوحيد الذي حصل مرتين على خمس دوريـات إسبـانية وكان ذلك بعد مرور 76 عاماً على إنطلاق أول نسخة من الدوري . المرة الاولى كانت بين 1960/1961 و 1964/1965 وتكرر الأمـر مرة أخرى بين 1985 و 1989 . لا يوجـد أي فريـق إسبـاني استطاع فعل ذلك على مر التاريخ .

فريق الـ "Ye-Yés" يتوجون أنفسهم أبطالاً لأوروبا .

||||

أجرى المدرب ميغيل مواوز تعديل في لاعبي الفريق سنة 1964 وأظهر نجاحه بعد عـامين . وفي 11 ايار / مايو 1966 فاز ريـال مدريد بكأسه الأوروبي السـادس على ملعب هيسيل في بروكسل ضد بارتيزان بلغراد بعد تغلبهم عليـهم بنتيجة 2-1 واطلق على ذلك الفريق إسم الـ "Ye-Yés . فريق الـالـ "Ye-Yés ظهر في فترة الستينـات حيث كان أغلبه من اللاعبين الشبـاب حيث كان يتكون من كل : اراكيستين , باتشيـن , دي فيليب , سانشيز , بيري , زوكو , سيرينا , أمانسايو , جروسو , فيلزكويس , خينتو .

التحية لثلاثة لاعبين رائعيـن .

أقيم ثلاثة مبـاريات تكريماً لثـلاث لاعبين أسطوريين في نهاية الستيـنيات وهم : ايمليو سانتامريا وأقيمت مبـارة تكريمة بتاريخ (15-9-66 ) , وديستيفانو الذي أقيمت مباراته التكريمية بتاريخ (7-6-67) و فرينك بوشـكاش الذي أقيمت مباراته التكريمية بتـاريخ (26-6-69) . اللاعبين الثلاثة كانوا بالفعـل رمزاً لأسـاطير النـادي وتاريخه . اللاعبين الثـلاثة أصبحوا مدربين في نهاية نهاية حيـاتهم كلاعبين . وفي غنـى الحديـث حول الحشـد الضخم الذي شهد المبـاريات الثلاثة من أجل توديـع الأسـاطير الثـلاثة حيث كان الجمهور يهتف بحفاوة وحرارة وشـكل لا يصدق .

موت البرنابيو مهد الطريق الى مرحلة إنتقـالية ( 1971 - 1980 )

||||

شهدت فترة السبعيـنيات موت سانتياجو برنابيو . وقبل مواته ترك المدرب ميغيل مواز الفريق بعد أن دربـه لـ14 عـاماً . إحتفالات النـادي بذكرى الـ75 لتأسيسـه لم تلقى الدعم الكبير . العقد شهد مقابلة بيـن ريال مدريد وريال مدريد كاستيـا في نهائي كأس الملك لأول مرة , وبالطبـع شهد العقـد إنتقال الفريـق الى مرحـلة مع بعد البرنابيـو .

الوصول لنهائي كأس الإتحاد الأوروبي .

ظهر ريال مدريد في كأس الإتحاد الأوروبي موسـم 1970/1971 . الفريـق وصل الى المبارة النهائية لمقابلة تشلسي الإنجليزي بعد أن فاز على كل من فريق هيبرنيانس و وايكر انسبراك و كارديف سيتي و بي اس في ايندهوفين . ريال مدريد وتشلسـي لعبوا مبارتين للنهائي على مـلعب كارايكيريس اليوناني لأن المبـارة الاولى انتهت بنتيجة 1-1 حيث أقيمت في 19 مايو 1971 ولم يستطع اي فريق أن يسجل هدف في الوقت الإضـافي . المبارة الثـانية حصلت بعد يوميـن وفاز فيها تشلسـي 2-1 .

ارياس نافارو لا يعتمد مشروع الملعب الجديد .

في 8 ايلول / سبتمبر 1973 , نوى ريال مدريد هدم ملعب سانتياجو برنابيو من أجل بناء ملعب جديد يتسـع لـ125000 شخص ومرآب تحته يتسـع لـ8000 سيارة . عمدة مدينة مدريد كارلوس ارياس نافارو رفض إعـادة تصنيف الأرض وأرسـل رسالة الى المحامي لويس باسكوال ايستيفيل مبيـناً معارضته للمشـروع الذي كتب في صحيفة " ABC " وتـم الغاء المشروع .

إنتهاء فترة ميغيل مواز العظيم .

||||

جاء ميغيل مواز لتدريب ريال مدريد عـام 1960 عندما غادور المدرب فليتاس سوليتش . مواز فاز مع الفريق بتسـع بطولات دوري و2 كأس إسبـانيا و2 كأس أوروبا وكأس للقـارات خلال 14 موسماً . في 15 كانون الثاني 1974 انهى سانتياجو برنابيو فترة مواز مع الفريق لأنه أصبح يعـاني لفترة طويـلة مع الفريق . لويس مالاوني " لاعب سابق للفريق " خلف الإسـطورة الحية كمـدرب .

ريال مدريد ينظر الى بـلاد البلقان .

بعد موسم 1974/1975 تم استبدال لويس مالاوني بالمدرب اليوغسـلافي ميلجان ميلاجينتش . المدرب وقـع للفريق في 5 تموز 1974 ومنذ ذلك الوقت أصبح الفريق يـلعب بشكل بشكل أكثر جاذبية وأكثر تكتيكـاً ببذل جهود بدنية أكبر . من خـلال هذا النظام حصل الفريق 2 دوري إسبـاني و1 كأس إسبـانيا خلال ثـلاثة مواسـم . مدرب يوغسـلافي آخر وهو فويادين بوسكوف حصل على مقـاليد تدريب الفريق سنة 1979 ودرب الفريق حتى منتصف موسم 1981/1982 وفـاز بالدوري وكأس إسبـانيا في أول موسم لـه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ADMIN
Admin
avatar



http://dc10.arabsh.com/i/01466/t7h5nv0wo2rj.gif " border="0" alt="" />
عدد المساهمات : 87
نقاط : 149
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ الريال كاملا.......   الأحد أبريل 25, 2010 8:43 pm

شكرا على الموضوع لكن نطمح للجديد لان هناك موضوع مشابه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alg4ever.own0.com
 
تاريخ الريال كاملا.......
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجزائر و الجزائرين :: منتديات الكرة العالمية :: منتدى الكرة الاسبانية-
انتقل الى: